بالصور أغرب الأشياء التي فعلها رؤساء أميركا بعد انتهاء فترة ولايتهم.. جورج بوش الأب سيصدمكم

0
0
93

فترة ولاية باراك أوباما الثانية انتهت. ما الذي سيفعله بعد رجوعه إلى الحياة الطبيعية؟ قال أوباما مازحاً بأن هناك مجموعة من الخيارات المحتملة، منها الحصول على رخصة قيادة، ولعب الغولف كل يوم، وارتداء الجينز المريح.

لكن ربما يسير على خطى أسلافه. في ما يلي نظرة على بعض الأشياء الغريبة والمثيرة للاهتمام التي فعلها رؤساء الولايات المتحدة الأميركية بعد مغادرة البيت الأبيض.

 

أغرب الأشياء التي فعلها رؤساء أميركا بعد انتهاء فترة ولايتهم!

 

بقي فرانكلين بيرس خارج البلاد مع ناثانيال هوثورن في روما

فرانكلين بيرس والروائي ناثانيال هوثورن طورا صداقة مدى الحياة، فبعد أن تقاعد بيرس من الرئاسة في عام 1857، غادر في اجازة إلى البرتغال، واسبانيا، وفرنسا، وسويسرا، وروما، حيث اجتمع مع صديقه هناك. في ذلك الوقت، كانت ابنة هوثورن مريضة، فبقي بيرس عند صديقه لمساعدته في محنته.

 

نجا تيدي روزفلت أثناء قيامه برحلة استكشافية مجنونة في الغابات البرازيلية

في عام 1913، بعد انتهاء فترة ولايته، ذهب روزفلت في رحلة استكشافية في أميركا الجنوبية، واعداً بإعادة العينات الحيوانية للعرض في المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي.

لكن روزفلت أُصيب في هذه الرحلة بالملاريا، وتعرض لجرح في ساقه، وأصبح مصاباً لا يستطيع الحركة، لدرجة أنه أمر فريقه بالمضي قدماً وتركه، لكنهم رفضوا ذلك.

 

عُين وليام هوارد تافت بمحكمة العدل العليا

حتى الآن، هذا هو الشخص الوحيد الذي شغل منصب رئيس السلطتين القضائية والتنفيذية في الحكومة الأميركية.

 

عاش هربرت هوفر في فندق والدورف أستوريا لمدة 30 عاماً

وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، انتقل هوفر للعيش في جناح في الطابق ال34 في فندق والدورف أستوريا، وبقي هناك من عام 1933 حتى وفاته في عام 1964.

 

جيمي كارتر قضى على أخبث مرض على وجه الأرض

في عام 1982، بعد سنة من انتهاء ولايته، أنشأ كارتر “مركز كارتر”، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى النهوض بحقوق الإنسان على الصعيد العالمي. وكان واحداً من الأهداف الرئيسية للمنظمة هو القضاء على مرض دودة غينيا، وهو مرض مؤلم تسببه مياه الشرب الملوثة.

بفضل عمل المركز، فقد انخفض عدد حالات الإصابة بهذا المرض من 3.5 مليون في عام 1986 إلى 22 حالة فقط في عام 2015.

 

جورج بوش الأب احتفل بيوم ميلاده بالقفز المظلي

بوش قفز بالمظلات احتفالاً بيوم ميلاده ال75، وال80، وال85، وال90، وربما يحتفل بذلك مرة أخرى بعيد ميلاده ال95 (عمره في الوقت الراهن 92).

 

جورج دبليو بوش رسم صور لزعماء العالم، وللكلاب، ولنفسه

عرض بوش الابن عدد من اللوحات التي قام برسمها لقادة العالم في مركز الرئاسة في دالاس، تكساس، وكشف معلمه الفن، أنه في عام 2013، قام برسم عشرات الصور للكلاب.

 

فاز بيل كلينتون باثنتين من جوائز غرامي

في عام 2004، فاز بيل كلينتون، والرئيس السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشوف، والممثلة صوفيا لورين بجائزة غرامي لأفضل ألبوم غنائي للأطفال.

وفي العام التالي، فاز كلينتون بالجائزة لأفضل ألبوم للكلمة المنطوقة، وكان يتحدث بها عن سيرته الذاتية.

 

مكافأة: تم طباعة ورقة مالية بقيمة 100 ألف دولار تحمل صورة وودرو ويلسون

تم تكريم ويلسون بالورقة المالية الأكبر قيمة في الولايات المتحدة الأميركية. لكن هذه الورقة لا يتم التعامل بها سوى في المعاملات البنكية.

تحميل المزيد في مشاهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالخطوات.. سلمى رشيد تعرفك على أسهل طرق رسم الآيلاينر

View this post on Instagram اصلا انا خطيييرة فالايلاينر وفي اقل من دقيقة شكون البنات كتعرف…