تعانين من قلة الرموش…إليك الحل

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف

8 نصائح ذهبية للقضاء على حب الشباب

20 يونيو 2018 - 11:33 م
  • حجم الخط A+A-

نقدم لك سيدتي بعض النصائح للقضاء على حب الشباب:

  1. تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كمية من الزيوت، على سبيل المثال ، المكسرات والمنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الزبدة ، بالإضافة إلى الشوكولاتة والمشروبات الغازية والسكريات والأطعمة المقلية والطعام الحار والألبان، فجميع هذه الأطعمة تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم مما يسبب زيادة ظهور حب الشباب
  2. تناولي الفيتامينات والمكملات لتعزيز جهاز المناعة لديك، الأمر الذي يساعد على القضاء على البثور وأهم هذه الفيتامينات فيتامين C وA وE ويجب أن تواظبي على تناولها للحصول على نتيجة مضمونة.
  3. أحسني اختيار المنتجات التي تساهم في القضاء على حب الشباب والتي تناسب طبيعة بشرتك، وكذلك اطلبي المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية الذي سيخبرك أي الكريمات والمستحضرات أو المقويات التي يجب عليك استخدامها.
  4. نظفي بشرتك بمعدل مرتين في اليوم، دون زيادة أو نقصان لأن المبالغة في التنظيف تؤدي إلى تجفيف البشرة وضعفها وكرد فعل طبيعي تقوم البشرة بإفراز الزيوت وبالتالي ظهور حب الشباب أما قلة التنظيف فتؤدي إلى تراكم البكتريا والجراثيم المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب.
  5. احرصي على القيام بالتمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم. فالتعرق يساعد على التخلص من الشوائب والدهون الزائدة. كما يساعد في الدورة الدموية ويزيد من كمية الأكسجين في الجلد، ولكن يجب عليك تنظيف بشرتك باستمرار.
  6. نامي ما لا يقل عن 7 ساعات في اليوم، فقلة النوم تسبب ازدياد ظهور حب الشباب بسبب تغيرات السيتوكينات في الدم. وهي المسؤولة عن وظائف جهاز المناعة والالتهاب علاوة على ذلك ، تؤدي قلة النوم إلى الإجهاد الذي ينتج كميات كبيرة من النفط والعرق.
  7. لا تتنازلي عن حق بشرتك في التقشير: حيث تحتاج بشرتك إلى الخضوع لروتين تطهير يخلصها من الخلايا الميتة ويزيل المسام مرة واحدة في الأسبوع. مما يساعد على تجديد الأنسجة لأنه يساعد الشعيرات الدموية على العمل بشكل أفضل.
  8. تجنبي الخروج من المنزل في النهار وطبقي الواقي الشمسي إذا كنت مضطرة لذلك، يفضل استخدام واقي شمس مع عامل حماية SPF 15 لحماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية ويفضل أن يكون من الجل للسماح بالبشرة بالتنفس وتقليل تعرضها لظهور حب الشباب.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً