خلطة اللوز والحليب لتبييض البشرة وتغذيتها.. تعرفي على فوائدها المُذهلة !

أفضل مزيل ماكياج لذوات البشرة الجافة..يخلصكنّ من الأوساخ والشوائب من أول استخدام!

5 طرق طبيعية وسريعة لإزالة البثور من الوجه .. جرّبيها بنفسك!

24 مايو 2018 - 7:26 ص
  • حجم الخط A+A-

البثور من أكثر المشكلات المحرجة التي قد تظهر في الأوقات الغير مناسبة، فتشعرك بعدم الثقة في النفس وعدم الراحة. لكن لا تنزعجي، فهناك بعض الحلول السريعة، التي يمكنكِ من التخلص منها نهائيا وسريعًا.

1- معجون الأسنان:
قبل الذهاب للنوم، ضعي القليل من معجون الأسنان على مكان البثور مباشرةً. اتركيه كي يجف، ثم اشطفيه في الصباح التالي. ستجدين بعدها نتائج ملحوظة، حيث يساعد معجون الأسنان على تقليل التهابات البشرة وتجفيف البثور بشكل سريع. استخدمي معجون الأسنان الأبيض وليس الجل، فهو علاج فعّال لإزالة البثور الفردية ولا يستخدم على بشرة الوجه بالكامل.

2- الكركم:
الكركم من التوابل شائعة الاستخدام في العديد من وصفات الطبخ، لكن يتميز كذلك بالعديد من الاستخدامات الجمالية الرائعة. حضري خليط من ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل أو زيت الزيتون. استخدمي الخليط على أماكن البثور واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء والصابون. لا ينصح بتركه أكثر من ذلك، فقد يتسبب في تصبغات البشرة باللون الأصفر.

3- هلام الصبار:
– قومي باستخدام هلام الصبار على بشرتك فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساهم في تقليل الاحمرار الذي يحدث في الجلد و التهيجات التي تحدث للبشرة كما إنه يمنع ظهور الندوب و الآثار التي تتخلف من الحبوب و البثور و احرصي على استخدامه في المراحل الأولى من الإصابة.

4- وصفة البطاطس:
– قومي بسلق ثمرة بطاطس ثم ضعيها في الخلاط مع كأس من اللبن و هذا سيساهم في جعل بشرتك مخملية الملمس كالحرير و استخدميه كل يوم لمدة أسبوع و هذا من شأنه أن يمحو آثار الحبوب و البثور بشكل تام من على بشرتك.

5- العسل:
العسل هو من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد على التخلّص من البكتيريا؟ يمكن ان تضعي طبقة رقيقة من العسل على الحبوب والبثور وتتركيها لحوالي 10 دقائق ثم تغسلي ظهرك. وإذا كررت هذه العملية ستلاحظين الفرق بشكل اكيد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً