كيف تعتنين بشعركِ في رمضان.. اتبعي هذه النصائح !

5 طرق طبيعية وسريعة لإزالة البثور من الوجه .. جرّبيها بنفسك!

خلطة اللوز والحليب لتبييض البشرة وتغذيتها.. تعرفي على فوائدها المُذهلة !

24 مايو 2018 - 7:19 ص
  • حجم الخط A+A-

يُفضل الاعتناء ببشرتك خلال شهر رمضان، لجعلها أكث إشراقا ونضارة، بحيث تختفي الالتهابات والبثور مع الصوم، ويُنقى الجسم من جميع السموم، وهو الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على بشرتك، لهذا عليك استغلال هذه الفترة في وضع الأقنعة أو الماسكات المغذية، لجعل بشرتك أكثر توهجا وإشراقا.

من بين الأقنعة الفعالة في تبييض البشرة وجعلها أكثر نضارة، قناع الحليب واللوز، لما يحتويه هذين المكونين على فوائد كثيرة ومتعددة، بفضل المركبات التي يتكون منها كل واحد منهما.

ويحتوي الحليب على مجموعة من العناصر الغذائية، كفيتامين B12 وفيتامين D، وفيتامين B2، بالإضافة إلى الكالسيوم والبروتينات، ويعمل على مُحاربة شيخوخة البشرة، والتخفيف من البقع الدّاكنة والندوب، بالإضافة إلى التقليل من ظهور حب الشباب، كما يُساعد على توحيد اللون، ويقوم بتضييق مسامات الوجه، ويُخفف من التهيّج والحساسيّة والبقع الحمراء.

أما بالنسبة للوز الذي يُعتبر نوع من المكسرات الغنية بالفيتامينات والمعادن، فقيمته الغذائية كبيرة جدا، وله العديد من الفوائد على الجسم وكذا البشرة، من بينها: يُكسب البشرة إشراقة ونضارة مميزة، كما أنه يُرطبها ويُخلصها من الجفاف، يُخفف من ظهور الهالات السوداء، يقوم أيضا بتجديد خلايا البشرة نظرا لاحتوائه على الفيتامينات خصوصا فيتامين “هـ”، ويصلح بشكل خاص للبشرة الجافة التي يُعالج جميع مشاكلها.

طريقة تحضير خلطة الحليب واللوز:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتيين من مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب سواء السائل أو المسحوق الممزوج بالماء، للحصول على خليط متجانس.

استخدمي الخليط على بشرتك قبل الذهاب للنوم واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ.

وللحصول على نتائج إيجابية عليك المداومة على استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع، ولاحظي كيف ستُشرق بشرتك، لن تحتاجي بعدها لوضع مساحيق التجميل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً