مكياج خفيف ناعم لتتألقي في الأمسيات الرمضانية..إليك الخطوات

خلطة اللوز والحليب لتبييض البشرة وتغذيتها.. تعرفي على فوائدها المُذهلة !

كيف تعتنين بشعركِ في رمضان.. اتبعي هذه النصائح !

24 مايو 2018 - 7:06 ص
  • حجم الخط A+A-

تهمل العديد من النساء العناية بشعرهن خلال شهر رمضان، وهو ما يؤدي لتلفه وتقصفه فضلا عن فقدانه لحيويته و بريقه. لذلك جئناكِ اليوم بروتين بسيط، يمكنك أن تتبعيه طوال الشهر الفضيل من أجل الاحتفاظ بشعر لامع وناعم!

في البداية يجب عليك الحرص على شرب كميات وافرة من المياه بين الإفطار والسحور، لا تقل عن ثمانية أكواب من أجل ترطيب جسمك بالكامل و تجنب جفافه وبالتالي المحافظة على شعركِ وبشرتكِ من خطر الاصابة بالجفاف.

فمن الضروري أن يتم تعويض الجسم بالمياه التي فقدها خلال النهار في رمضان من أجل ضمان وصول الترطيب اللازم للشعر. كما يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي طيلة شهر رمضان، و تناول وجبتي الإفطار والسحور التي تحتوي على العناصر المفيدة للجسم والشعر.

بحيث يجب أن تتضمن وجبة السحور منتجات الألبان لأنها غنية بالمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم والشعر. فضلا عن تناول الأطعمة الغنية بمعدن الزنك لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر.

ولا تهملي تناول الخضروات الداكنة التي تساعد على تدعيم قوة شعركِ و تعزز نموه بشكل ملحوظ، وينصح بتناول ثمره تفاح في الإفطار و أخرى وقت السحور لمد الجسد بنسبة الحديد التي تحتاجها.

كما يجب عليك تناول الفاصوليا و فول الصويا والسبانخ والبقوليات كالعدس والحبوب الكاملة، من أجل تحقيق التغذية الكاملة للشعر والحفاظ على حيويته و قوته.

ولا تهملي تمشيط شعرك يوميا، من الأسفل إلى الأعلى لفك التشابك بدون شد لكي لا يتساقط. كما يجب عليك ترك الشعر معرضًا للهواء قدر الامكان قبل ربطه، وإختيار الفرشاة المناسبة على حسب نوع شعرك.
حيث أن الشعر الطويل يتطلب فرشاة من الشعر الطبيعي بينما الشعر القصير يتطلب فرشاة من شعر النيلون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً