أهم الأفكار والنصائح لاستغلال مساحة مطبخك وان كانت صغيرة

طريقة تحضير مُنظف زجاج منزلي بمواد طبيعية بسيطة

24 مايو 2018 - 5:41 ص
  • حجم الخط A+A-

تُعتبر منظفات الزجاج من أكثر المنتجات التي تحرص المرأة على اقتناءها للمنزل، لأنها ضرورية لتنظيف الزجاج وتلميعه جيدا للتخلص من الأتربة العالقة عليه وكذا الميكروبات، إلا أن هذه المنتجات التجارية يظل تأثيرها مجهول على الصحة، لاحتواءها على مجموعة من المواد الكيميائية، التي قد تُسبب الحساسية أو مشاكل في التنفس أو الرؤية عند بعض النساء، بسبب كثرة نسب الكحول أو غيرها من المواد الضارة.

سنُساعدك من خلال الموضوع على صنع منظف زجاج منزلي بمواد طبيعية ليس لها أي تأثير سواء على صحتك أو بشرتك، كل ما عليك هو أن تضعي قُفازات لتجنب أن تعلق على بشرتك الغبار والأتربة.

– المنظف الأول:
المكونات: ستحتاجين إلى ربع كوب من الخل الأبيض، وملعقة صغيرة من النشا، 2 كوب من الماء الدافئ، وعلبة بخاخ فارغة.
طريقة التحضير: قومي بمزج كل المكونات مع بعضها البعض ثم أضيفي الماء في المرحلة الأخيرة، ورجي البخاخ جيدا قبل رشه على الزجاج.

– المنظف الثاني:
المكونات: ربع كوب من الخل الأبيض، كوبين من الماء، نصف كوب منظف أطباق، بضع قطرات زيت عطري، إذا كنت تُفضلين ترك رائحة عطرة على نوافذك.
طريقة التحضير: امزجي كل المكونات مع بعضها البعض، وضعي قطرات الزيت العطري آخر شيء، ثم رجيها جيدا ، وقومي ببخها على الزجاج.

ولمسح الزجاج جيدا والحصول على نتائج مرضية، يُنصح باستخدام قطعة من القماش الخالي من الوبر، وصحيفة وفرشاة أسنان ناعمة.

قومي برش المحلول على الزجاج ، ثم افركي البقع بفرشاة الأسنان، وامسحي بقطعة الصحيفة الورقية، ومن الأفضل أن تمسحي بطريقة دائرية حتى تُزال جميع البقع والغبار، ومن من الداخل إلى الخارج ومن الأعلى إلى الأسفل، حتى تحصلي على زجاج نقي ولامع كما أردتِ.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً