8 أسباب لاضطرابات الدورة الشهرية في رمضان

تعانين من صداع الرأس…إليك الحل

تُعانين من صداع الصّيام .. إليك أبرز الخطوات للتغلب عليه!

24 مايو 2018 - 5:36 ص
  • حجم الخط A+A-

الصداع من أكثر الأعراض المزعجة التي تظهر لدى العديد من الأشخاص خلال فترة الصيام، وتزداد حدته كلما طالت ساعات الصيام وإزداد العمل، ويشعر به الكثيرون خصوصا بعد فترة الظهيرة و قبل دقائق من الإفطار، ويكون الأشخاص الذين يُعانون من الصداع النصفي طيلة السنة أكثر عرضة للإصابة بصداع الصيام، بالإضافة إلى مدمني القهوة والتدخين.

وبالإضافة إلى الأسباب المذكورة، يُعتبر العنصر الأساسي الذي يؤدي إلى الشعور بالصداع هو انخفاض نسبة السكر في الدم، كذلك قلة شرب المياه بعد الإفطار تُسبب الجفاف للجسم، وبالتالي يشعر الشخص بصداع قوي، وكذا الجوع الذي يؤدي إلى نقص الطاقة.

ولتجنب هذا العارض الصحي، سنُقدم لك مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على الشعور بالارتياح والتخلص من صداع الصيام.

– الحرص على تناول وجبة السحور بأغذية بطيئة الهضم، كالأرز الأسمر والخبز الكامل، البيض، البقوليات، اللبن، الخضر والفواكه.
– تجنب اي محفزات للصداع، ومُسببات التوتر، وأخذ قسط من الراحة خلال اليوم.
– الاستحمام بماء دافئ حتى تسترخي العضلات وللتخلص من التوتر والعياء.
– إغماض العينين وإطلاق العنان لمخيلتك، سيزيل من توترك ويخلصك من الصداع.
– لا تُدمني على استخدام الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو المحمول، لأنها أشتعها من مسببات الصداع.
– تدليك الرأس سواء بزيت النعناع أو اللافندر من أكثر الخطوات التي ستساعدك على التخلص من الصداع والشعور بالبراحة
– تمارين التنفس، يُعتبر التنفس بعمق من أفضل الأشياء التي قد تقضي على الصداع.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً