هل تصوم الحامل في رمضان؟

تُعانين من صداع الصّيام .. إليك أبرز الخطوات للتغلب عليه!

8 أسباب لاضطرابات الدورة الشهرية في رمضان

21 مايو 2018 - 4:00 ص
  • حجم الخط A+A-

هل تعانين من اضطرابات الدورة الشهرية خلال الشهر المبارك؟ إليك أسباب الإصابة باضطرابات الحيض في رمضان ونصائح لتفادي حدوثها:

قد تتفاجئين من تأخر موعد دورتك الشهرية أو تقدمها خلال فترة الصيام، وربما تزداد مدتها أو تقل، أو قد تنزفين مقداراً أكبر أو أقل عن المعتاد، هذه الاضطرابات جميعها تحدث لدى معظم النساء في شهر رمضان، فهل ترتبط للتغيرات التي تطرأ على النظام الغذائي في حدوثها، وكيف يمكن تفاديها:

إليك أبرز أسباب اضطرابات الدورة الشهرية خلال شهر رمضان المبارك:

1. الإرهاق الجسدي
يؤدي التعب الجسدي الذي يحدث عند بعض النساء خلال شهر رمضان – حيث يزداد فيه التجمعات العائلية وما يتبعها من تحضيرات للموائد الرمضانية- إلى إصابتها بالإرهاق واضطرابات الدورة الشهرية.

2. الضغط النفسي
تعاني بعض النساء من تغيرات الدورة الشهرية، نتيجة الضغط النفسي اليومي الذي قد يتعرضن له خلال شهر رمضان، الأمر الذي يؤثر على الهرمونات الموجهة للغدد التناسلية (GnRH)، التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.

3. نقص الفيتامينات
عليك التنبه جيداً إلى ضرورة حصولك على الكمية الكافية لجسمك من الفيتامينات، فقد يؤدي نقص الفيتامينات إلى إصابتك باضطرابات الدورة الشهرية.

4. سوء التغذية
يؤدي تناول الأطعمة غير صحية خاصة المقلية والسكرية والنشويات في شهر رمضان، إلى عدم حصولك على العناصر الغذائية الضرورية لتوفير الطاقة اللازمة خلال النهار، الأمر الذي ينعكس على صحتك الجسدية والشعور بالتعب والإرهاق، ويسبب اضطرابات الدورة الشهرية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً