قولي وداعًا لدهون رمضان مع هذه المشروبات الساخنة

هل تصوم الحامل في رمضان؟

6 أخطاء غذائية تصيبك بالخمول وعسر الهضم في رمضان

21 مايو 2018 - 3:44 ص
  • حجم الخط A+A-

أخطاء غذائية عديدة يرتكبها الصائمون في رمضان لا تفسد الرشاقة فقط، بل تتسبب في إصابتك بعسر الهضم والخمول، وأحيانًا إصابتك بالصداع.

تعرفي عليها وابدئي من الآن في التوقف عنها طوال شهر رمضان…

1- الشراهة في تناول الطعام وتناوله دفعة واحدة، وإغفال أهمية تقسيمه لإراحة المعدة وهضم أفضل، بجانب إغفال الأطعمة الغنية بالألياف التي تمنحك الشعور بالشبع، وتبقى في المعدة لفترة أطول.

2- تعد من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون هي النهم في تناول الأطعمة الدسمة والأطعمة الغنية بالصوديوم، مما يتسبب في شعورك بالعطش طوال يوم الصيام.

3- احذري من تناول المشروبات الغازية خلال تناول طعام الإفطار، أو تناول الماء المثلج، أو بدء إفطارك به؛ لأن ذلك يتسبب في إصابتك بعسر الهضم وإرباك المعدة.

4- من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون هي النوم مباشرة لفترات طويلة بعد الإفطار، وعدم تنظيم ساعات النوم، مما يصيبك بالخمول والكسل.

5- احذري من تناول مشروبات الكافيين بعد تناول الإفطار مباشرة، فهي تسبب عسر الهضم وتمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن الموجودة في طعامك وتزيد من شعورك بالعطش.

6- لا تغفلي أهمية الأعشاب الهاضمة للطعام، فهي تمنحك الرشاقة، وفي الوقت نفسه تساعدكِ على هضم أفضل مثل الزنجبيل والقرفة والنعناع.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً