نصائح رمضانية من خبراء التغذية للحفاظ على صحتك وطاقتك خلال رمضان

اكتشفي المشروب الذي يخفيه أطباء التخسيس لتتخلصي من دهون البطن

7 فوائد للصيام ستُفاجئك.. وهذا تأثيره على البشرة !

18 مايو 2018 - 5:32 ص
  • حجم الخط A+A-

يعتبر الصيام من الأشياء الضروريّة للإنسان؛ فهو كالغذاء والتنفّس والحركة والنوم؛ فلا يمكن الاستغناء عنه كي يبقى جسم الإنسان سليماً. يعتقد بعض الناس أنّ الصيام يؤدّي إلى الكسل والتعب وقلّة الحركة، ولكن ذلك غير صحيح؛ حيث إنّ الإنسان إذا امتنع عن الصيام يكتسب العديد من الأمور المهمّة، ولكن بشرط عدم الإفراط في الصيام؛ لأنّ الإفراط يؤدّي إلى حدوث سوء في العمليّات الحيوية التي يقوم بها الجسم كعمليّة البناء والهدم؛ حيث إنّه يفضّل أن يكون الصيام شهراً واحداً في السنة كما في رمضان.

-تنقية الجسم من السموم:
بسبب اتباعنا لنظام غذائي غير صحي، وتناول المأكولات السريعة وبعض الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة، فأن الجسم يُخزن كمية كبيرة من السموم داخله، هذا ما يُخلصك منه الصيام، بحرق تلك الدهون، وتنقية الكبد والكلى من السموم.

-تحسين أداء الجهاز الهضمي:
يكون الجهاز الهضمي خلال فترة النهار في فترة راحة، الأمر الذي يُعدل إفراز العصارة الهضمية، ويُساعد على توازن السوائل في الجسم، وبالتالي يُحسن أداء الجهاز الهضمي الذي يعمل بطريقة سلسلة.

-خفض مستوى السكر في الدم:
أثناء فترة الصيام يزيد الجسم من إفراز الغليوكجين الذي يعمل على تكسير الكليكوز، وبالتالي ينخفض تدريجيا إنتاج الأنسولين، ومنه يرتاح البنكرياس من عمله، وينخفض السكر في الدم.

-تعزيز الجهاز المناعي:
بسبب خفض السكر في الدم، وحرق السعرات الحرارية والدهون، خصوصا إذا تناول الشخض الفواكه والخضر في وحجبة اللإفطار، فأن هذا سيعزز ويقوي الجهاز المناعي لديه، ويحميه من مجموعة من الأمراض.

-تهدئة البشرة وتخليصها من آثار البثور والالتهابات:
لأن السموم المتراكمة في الجسم بسبب العادات الغذائية السيئة هي السبب في ظهور البثور، فإن الصيام سيُخلصك منها نهائيا، خلال الأسبوع الثاني من رمضان، أي بعد مرور أسبوع على الصيام، بحيث ستختفي البثور وآثارها، كما ستهدأ التهابات البشرة التي ظهرت بسبب اختلال الهرمونات.

-الحصول على بشرة نضرة ونقية:
لأن الجسم سيتخلص من السموم، فأن بشرتك ستعود نضرة ومشرقة خلال رمضان، لكن يجب عليك الحرص على تناول المياه بشكل كبير، والحرص على تناول الفيتامينات والمعادن.

-ضبط ضغط الدم المرتفع:
يُعتبر الصيام علاج لمرضى ضغط الدم، إذ يعمل على خفض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين، بالإضافة إلى انخفاض عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الأدرينالين، وبالتالي انخفاض ضغط الدم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً