مرض السكري والتحكم به خلال شهر رمضان

5 مكونات طبيعية وبسيطة لعلاج جفاف العين .. جربيها !

جربي هذه الطرق للتغلب على العطش في رمضان

18 مايو 2018 - 5:09 ص
  • حجم الخط A+A-

من أكثر الأمور التي ترهق الصائم في رمضان هي العطش، خاصة مع ارتفاع درجات الحراة. وفي هذا الموضوع سوف نقدم لك بعض النصائح الهامة، لكي تتمكني من التغلب على العطش أثناء الصيام. وأولها الإكثار من شرب المياه بين وجبتي الإفطار و السحور، ويمكنك أن تضيفي إليه بعض النكهات مثل شرائح الليمون و الزنجبيل أوراق النعناع إذا كنت لاتفضلين شربه بمفرده. ويجب أن تحيطي علما بأن شرب الماء بكميات زائدة في السحور لا يفيد، لأن الجسم يطردها كما ستعانين من كثرة التبول.

هذا ويجب عليك أن تحرصي على تناول الزبادي و اللبن الرائب قليلي الدسم في وجبة السحور، لأنهما يحتويان على باكتيريا نافعة تساعد جهازك الهضمي على هضم الطعام كما أنها تتصدى لشعوركِ بالعطش وتمنع الإنتفاخ والحموضة و آلام المعدة. وحاولي تفادي تناول السكريات و الأملاح بكثرة، لأنها تبطء عملية إمتصاص الطعام و هضمه فضلا عن امتصاص السوائل من الجسم وهو ما يتسبب في إرتفاع درجة حرارته وجفاف البشرة فضلا عن الشعور بالإجهاد و الصداع.

ولا تهملي تناول الخضروات و الفواكه الطازجة لأنها كفيلة بمد جسمكِ بعناصر غذائية متنوعة وفيتامينات مثل أ و ب المركب و هـ التي تحفظ جسمكِ من الإجهاد وتمنجه الحيوية. كما تحتوي على كميات وفيرة من السوائل والألياف التي تقلل شعوركِ بالعطش والجوع، مثل الخس و الخيار والشمام والبطيخ. كما يجب عليك أن تقللي من المشروبات المحتوية على الكافين مثل القهوة والشاي و المشروبات الغازية، نظرا لكونها تزيد إدرار البول وبالتالي زيادة حاجة جسمكِ للسوائل.

واحرصي كذلك على أن لا تخلوا وجباتكِ الغذائية من الأملاح معدنية مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والسيلينيوم، لأن جسمكِ يفقدها أثناء تعرضكِ للجو الحار و يجعلكِ تكافحين شعوركِ بالعطش.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً