الكركم لعلاج الهالات السوداء .. والنتيجة مذهلة !

تفتيح منطقة الإبطين بخلطات طبيعية خلال رمضان

خلطات طبيعية ومجرّبة لجميع أنواع البشرة لتحافظي على جمالك في رمضان

16 مايو 2018 - 5:42 م
  • حجم الخط A+A-

خلال شهر رمضان، تحتاج البشرة إلى عناية خاصة للتغلب على أثار الجفاف وشحوب البشرة، التي قد تؤثر نفسياً عليك وعلى مظهرك أمام الجميع في المنزل أو العمل، لهذا الغرض عزيزتي نقدّم لك خلطات طبيعية وفعّالة خاصة برمضان للعناية بجمالك.

خلطة الخيار وعصير الليمون:
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من الجليسرين (في حالة البشرة الجافة). اخلطي جميع المكونات معًا واستخدميها على بشرة الوجه وتحت العينين أيضًا. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذه الخلطة يوميًا لمدة أسبوع.

خلطة الحليب والكركم:
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من صغيرة من عصير الليمون والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء البارد. فهي خلطة فعّالة تساعد على تفتيح لون البشرة واستعادة نضارتها طبيعيًا.

خلطة الشوفان والطماطم:
حضري بنفسك خليط متجانس من 2 ملعقة كبيرة من الشوفان، ملعقة كبيرة من عصير الطماطم و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد. فيساعد ذلك على تقشير الجلد الميت وإزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة على البشرة.

خلطة الأفوكادو:
تحتوي فاكهة الأفوكادو نسبة عالية من فيتامين A ومضادات الأكسدة، ويكفي مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع نصف حبّة من الأفوكادو، ووضعها على وجهك ثمّ غسلها بعد 15 دقيقة لتحصلي على بشرة مشعّة ومشرقة.

خلطة زيت الزيتون:
كنزٌ من الفوائد، حيث يمكنه أن يؤدي دور مزيل ماكياج العيون، ومرطب للبشرة، ودواء لعلاج حروق الشمس. ويمكنك استخدامه كزيت للوجه أو مزجه مع بعض الأفوكادو المهروسة، ووضع الخليط على وجهك لمنحك تغذية مثالية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً