تريدين التمتع ببشرة نظِرة…تجنّبي هذه الأطعمة

الكركم لعلاج الهالات السوداء .. والنتيجة مذهلة !

القضاء على الندوب القديمة .. طبقي هذه الوصفة وستختفي في أقل من شهر

15 مايو 2018 - 12:30 م
  • حجم الخط A+A-

أمر قد يصعب تصديقه انك تستطيع ازالة الندوب وتخفيف اثار الندبة عند إصابة الجلد والأنسجة الليفية، تتراكم الانسجة على الجرح لإصلاح الندوب . وهذا يؤدي إلى تشكيل ندبة .
يمكنك الحصول على ندبة على الجلد لأسباب عدة مثل ندب الحوادث، ندوب لدغ الحشرات، ندوب حب الشباب، ندوب الحروق، ندوب جدري الماء، الندوب الجراحية واللقاحات. الندوب تأتي في جميع الأشكال والأحجام، ويمكن أن تؤثر على مظهرك.

جسم الإنسان قادر على ازالة الندوب حيث أنها تميل إلى ان تصبح أخف وزنا مع مرور الوقت. لتسريع الشفاء، يمكنك محاولة بعض العلاجات المنزلية. محور العلاجات في إزالة ندبة هو دعم نمو الخلايا فعال، وتقليل الندب وخلق بشرة صحية.

نضع في اعتبارنا أنه ليس هناك أي إجراء حتى الآن يمكن أن يجعل ندبة تختفي تماما. يمكن للعلاجات والأدوية ان تجعلها أقل ظهورا. قبل تطبيق العلاجات المنزلية، تأكد من تطهير المنطقة المصابة بدقة.

عند علاج لخدوش ومحاولة ازالة الندوب يجب التحلي بالصبر والمثابرة، لأنه قد يستغرق بعض الوقت اعتمادا على الشكل والحجم ونوع الندبة. بالإضافة إلى ذلك، ليس كل الندب من الممكن ازالتها تماما.

إليك كيفية القضاء على الندوب القديمة في أقل من شهر:

المكونات:
¼ كوب زبدة الكاكاو
¼ كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز
1 ملعقة كبيرة العسل النقي
4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي

الإعداد:
في باين ماري، قومي بتسخين زبدة الكاكاو حتى يتم ذوبانها. ثم أضيفي زيت الزيتون والعسل والزيت اللافندر الأساسي. اتركي الخليط ليبرد في درجة حرارة الغرفة. ضعيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة ثم صب كريم مزيل الندوب في زجاجة أو جرة محكمة الإغلاق.

الجرعة:
أولا قومي بتنظيف بشرتك جيدا، ثم طبقي الكريم على المنطقة المراد علاجها، كرري هذه العملية مرتين في اليوم مع التدليك بحركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية وتجديد الخلايا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً