رغايف في الفرن بحشوة التفاح معسل مع الزبيب بالاضافة الى اللوز مهرمش…كايجيو مورقين ومذاق رااائع

0
0
40

 

نقدم لكن  متتبعات مجلة هبة ما العزيزات هذه الوصفة اللذيذة من تحضير الاخت ام الياس.

اول شيء نجهز الحشوة حتى ترتاح وتبرد،نغسل القليل من الزبيب وننقعه في ماء الزهر،نغسل 3تفاحات ونبرشها بقشرتها ثم نعصر عليها القليل من الليمون الحامض،في مقلاة غير لاصقة نضع ملعقتين كبيرتين من الزبدة وملعقتين من الزيت النباتية،نضيف التفاحّ+3ملاعق سكر سنيدة+قليل من القرفة+الزبيب المرطب+كيس فانيليا.

نخلط التفاح مع هاته المكونات ونتركها فوق نار متوسطة حتى يتعسل مع تحريكه من حين لاخر،عندما يجف التفاح من الماء نضيف ملعقة كبيرة من العسل ونخلط ثم نزيله من فوق النار ونتركه يبرد،نقشر اللوز ونحمره ثم نجرشه”نهرمشوه”،نضيف له قليل من السكر والقرفة وقليل من ماء الزهر.

ننتقل لتحضير العجين:نخرج الزبدة ونتركها حتا تاخد حرارة المطبخ،نحتاج الى 600غ دقيق ابيض+ملح حسب الذوق+ملعقة طعام سكر+ملعقة طعام زبدة+ملعقة طعام خميرة حلوى+ملعقة ضغيرة فورية+ملعقة طعام حليب بودرة او 3ملاعق حليب سائل+كيس فانيليا.

نخلط جميع هاته المكونات بالماء البارد حتى نحصل على عجين متماسك وندلكه جيدا حتى يصبح ناعم الملمس ومطاطي،ندهنه بقليل من الزيت ونغذيه بكيس غذائي ونتركه يرتاح قليلا ثم نكون منه كراة صغيرة ونتركها ترتاح 10 دقائق.

طريقة التحضير:

ندهن طاولة العمل بالزيت،نبسط الكرة الاولى ندهنها بالزبدة ثم نضع فيها قليلا من الحشوة وملعقة من اللوز المهرمش ثم نطويها على شكل مربع نمدد كرة اخرى ندهنها بالزبدة ،نضع فيها المربع الاول بحيث نضع الجهة المطوية الى اسفل ثم نطويها على شكل مربع ونضعها في صينية بها ورق الفرن ونستمر على هاته الطريقة .

نخلط اصفر البيض مع قليل من القهوة السريعة الذوبان+قطرات من الخل+ملعقة صغيرة حليب غبرة او حليب سائل وندهن به وجه الرغيفات،نسخن الفرن وندخل صينية الفرن ونتركها تستوي على درجة حرارة 180 الى 200 حتى تتحمر،نزينها حسب الذوق ونلمعها بسائل التلميع.

تحميل المزيد في شهيوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

كريمة غيث تنشر صورة مثيرة و تلهب مواقع التواصل الاجتماعي

ظهرت الفنانة المغربية كريمة غيث في صورة جريئة أثارت إعجاب متتبعيها , في حين فضلت مسح تعليق…