هل تعانون من انتفاخ القولون أو بومزوي؟؟اليكم الحل الأمثل للتخلص منه

0
0
36

يعاني عدد كبير من الأشخاص من انتفاخ في القولون ويعود ذلك إلى اضطرابات مختلفة منها التهاب القولون والقولون العصبي والقولون التشنجي والأورام الحميدة وحتى سرطان القولون. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أسباب وأعراض اضطرابات القولون وإلى كيفية علاجها.

أسباب وأعراض اضطرابات القولون :

تتعدد أسباب اضطرابات القولون وأبرزها بكتيريا أو فيروس وتغيرات وراثية والضغط النفسي والتغيرات في جهاز المناعة وغيرها من الأسباب وتتعدد أيضا أعراض اضطرابات القولون إذ قد تتسبب بظهور دم في البراز وبالإسهال وتؤدي أيضا إلى آلام وانتفاخ في أسفل البطن. وقد تتسبب هذه الاضطرابات بارتفاع حرارة المريض وبشعوره بالإرهاق والاكتئاب وبالصداع. وتتسبب أيضا برائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم وغيرها من الأعراض المختلفة.

معالجة اضطرابات القولون :

تكمن النصيحة الأولى لعلاح اضطرابات القولون بالحصول على قسط كاف من الراحة وباتباع حمية غذائية سليمة ومتوازنة وبالإكثار من شرب الماء وتناول الخضار الطازجة والحبوب الكاملة وغيرها من المأكولات التي تؤثر على صحة القولون. علاوة على ذلك ينصح المريض بشرب الأعشاب المفيدة للقولون مثل اليانسون والبابونج والنعناع وغيرها من الأعشاب المفيدة.

نظرا لأهمية دور القولون في امتصاص الماء والفيتامينات وإنتاج الأجسام المضادة لمقاومة الأمراض البكتيرية ودوره البارز في عملية الهضم من المهم الحفاظ على صحته إذ يؤثر على الجسم كافة وعلى نفسية الفرد أيضا نظرا للأعراض التي تتسبب بها أي اضطرابات تطال القولون. لذلك من المهم اتباع النصائح أعلاه للحفاظ على صحة القولون ومعالجة الإضطرابات وكما ذكرنا سابقا تبقى النصيحة الأولى الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن والتخفيف من التوتر. ومن الأفضل دائما استشارة الطبيب لتحديد نوع الاضطراب الذي أصاب القولون وبالتالي الحصول على العلاج المناسب والوقاية من أي مضاعفات قد تنتج إذ تستدعي الحاجة في بعض الأحيان إلى تناول الأدوية.

تحميل المزيد في الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!

  هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!       …