هذه نتيجة الاستخدام المفرط لمعجون الأسنان

0
0
136

أصيب مواطن بريطاني بمرض عصبي خطير بسبب كثرة استخدام معجون الأسنان.

وأوضحت صحف محلية تداولت الخبر، أن الرجل الذي يبلغ من العمر 62 عاما ظهرت فيه مجموعة من الأعراض التي بيّنت إصابته على مستوى الحبل الشوكي، سببه ارتفاع نسبة الزنك في الدم ونقص حاد في مادة النحاس بجسمه. وزادت الصحف محاولة تفسير الأسباب، أن الأطباء توصلوا عقب إجرائهم للتحاليل الطبية ومراجعة نظام الرجل الغذائي والمواد التي يستهلكها إلى أنه كان يستخدم أسبوعيا حوالي أربع عبوات من معجون الأسنان المدعم بالزنك، ما نتج عنه إصابته بتسمم مزمن أدى في النهاية لإصابته بنوع من الشلل الذي يجبره على التنقل باستخدام كرسي متحرك.

وقالت صحيفة “Gizmodo” العالمية، المتخصصة في التكنلوجيا والتي تهتم بالالكترونيات الاستهلاكية، “بدأ الرجل يعاني من بعض الأعراض كوخز وألم في الساقين، وخلال ستة أشهر بدأت حالة قدميه تسوء حتى اضطر لاستخدام العكازة ليتمكن من المشي”.

تحميل المزيد في الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!

  هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!       …