كيف أعتني ببشرتي خلال فترة الحمل؟

0
0
100

نقدم لكِ سيدتي في هذه المقالة مجموعة من الاقتراحات الرائعة والمجرّبة التي تعمل على تغذية البشرة وإشراقها:

 

  1. البيض: احرصي على تناول بيضتين يومياً على الأقل للحفاظ على نضارة بشرتك أثناء الحمل، كما يمكنك تطبيق قناع بياض البيض على بشرتك، وتركه حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وستجدين بشرتك أصبحت مشرقة وناصعة البياض.
  2. الشوفان: احرصي على تناول كوب من الشوفان مع اللبن والعسل باستمرار أثناء فترة الحمل، فهو غني بالحديد، الذي سيحميك من فقر الدم أو الأنيميا، كما يمكنك تطبيق قناع الشوفان على بشرتك لتنظيفها، وذلك بمزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من الشوفان المطحون، ووضع المزيج على بشرتك حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
  3. الحليب أو اللبن: احرصي على شرب اللبن باستمرار أثناء فترة الحمل، فهو غني بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، كما يمكنك مزج ملعقة من الحليب مع ملعقة من الحليب البودرة وقطرات من ماء الورد، وضعي المزيج على بشرتك لتنظيفها بعمق.
  4. اللوز: هو غني بحمض اوميغا3 والأحماض الدهنية والبروتينات المغذية للجسم، فاحرصي على تناول 10 حبات من اللوز يومياً أو مقدار قبضة اليد، كما يمكنك مزج ملعقتي شاي من اللوز المطحون مع ملعقة طعام من الحليب السائل، ووضع المزيج على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

 

تحميل المزيد في جمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لعلاج تساقط شعرك إليك الحل

عرض موقع “bold sky” الهندي، وصفة سهلة لتغذية الشعر وعلاج مشاكل فروة الرأس، لا تحتاج إلى وق…