ضمي هذه الأطعمة لنظامك الغدائي.. وتمتعي ببشرة صافية وصحية

0
0
126

طمح معظم النساء في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من العيوب، لكن تتسبب بعض العوامل الداخلية والخارجية في إتلاف نضارة البشرة وتفقدها نعومتها وليونتها.

ومن بين العوامل التي تتسبب في إتلاف البشرة: علامات التقدم في السن، التغدية السيئة، التعرص المفرط لأشعة الشمس بدون حماية، عدم شرب الكميات الكافية من الماء في اليوم، استخدام مساحيق التجميل الرديئة، الإكثار من تطبيق المنتجات الكميائية… فتصبح البشرة باهثة وتفقد ليونتها ولمعانها.

إليك 7 أطعمة لتتمتعي ببشرة نضرة وخالية من العيوب:

 1 -التوت:

يعمل التوت على تجديد خلايا البشرة ويساعد على التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة، نظرا لغناه بالألياف الغدائية، ويحتوي على الفيتامين A والفيتامين C مع تركيزات منخفضة من الدهون المشبع.

 2- السبانخ:

تساعد السبانخ على إبقاء بياض العين متلألئا، وذلك لأنها غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة خاصة مادة اللوتين، كما تحتوي على فيتامين B وC وE، وكذلك البوتاسيوم، الحديد المغنيسيوم التي تحافظ على شباب البشرة وليونتها.

3- الكيوي:

ويساعد الكيوي على مكافحة التجاعيد مع الحفاظ على قوة العظام والأسنان، كما يحتوي الكيوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من السرطان.

4- الشوكولاتة الداكنة:

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على 70 % من الكاكاو ونسبة عالية من مادة الفلافونول التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.

5- الفواكه الحمضية:

تعمل الفواكه الحمضية على محاربة التجاعيد، لأنها غنية بالفيتامين C الذي يساعد على تحسين ملمس ولون البشرة.

6- الرمان:

ينظم  الرمان تدفق الدم إلى البشرة، ويمنحها لونا ورديا طبيعي لأنه غني بمضادات الأكسدة.

7-البطيخ:

ويعتبر البطيخ من الأطعمة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويقي من الإصابة بسرطان الجلد، كما أن تناول البطيخ يساعد على التخلص من بقع البشرة وتنقيتها من العيوب، إضافة إلى تعزيز مرونة الجلد ونعومته.

تحميل المزيد في مشاهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالخطوات.. سلمى رشيد تعرفك على أسهل طرق رسم الآيلاينر

View this post on Instagram اصلا انا خطيييرة فالايلاينر وفي اقل من دقيقة شكون البنات كتعرف…