14 نصيحة لنجاح المرأة في عملها وحياتها الأسرية.. إتبعيها

0
0
182

ريم نظيف_في ظل التطور المتسارع والإيقاع الذي بدأت تشهده الحياة في عصرنا الحالي ومع تغير الكثير من المعطيات خلال القرن الماضي وبداية القرن الحالي، لم تعد المرأة ذلك الكائن الضعيف المغلوب على أمره، كما كان يُنظَر إليها من قبل، بل باتت كائنًا موازيًا وإلى حد بعيد للرجل، وإن تفوقت عليه في بعض الأحيان.

لكن، يعتقد كثيرون أن نجاح المرأة في عملها وحياتها الأسرية معا تحدي كبير قد تفشل أمامه العديد من السيدات. وفي محاولة للتوصل الى الطريقة السحرية لتوفيق المرأة العاملة بين حياتها الشخصية العملية، نقدم لك سيدتي مجموعة من الطرق السهلة و البسيطة التي تساعدك على المضي قدما في مجال عملك وتأسيس أسرة متوازنة.

 

  1. البدء بالمهام الأكثر صعوبة في الصباح الباكر.. فقد اثبتت الدراسات العلمية أن مستوى الطاقة لدى الإنسان يبلغ ذروته عند قرابة الثامنة صباحًا.
  2. التخلي عن فكرة الكمال في كل شيء، إذا أردت أن تحققي النجاح في عملك، فلا تحاولي أن تكوني مثالية في كل ما تفعلينه، لذلك  عليك أن تتقبلي فكرة الخطأ أحيانا. والتفكير 168 ساعة أسبوعيًا في العمل، وليس 24!.وضع خطط مسبقة:
  3. يسود اعتقاد بأن الأشخاص الأكثر نجاحًا يقضون ما بين 10 و15 دقيقة يوميًا في التخطيط لليوم التالي.
  4. تخصيص وقت لممارسة الرياضة.
  5. ليست هناك حاجة للمشاركة في جميع المناسبات من اجتماعات وحفلات عشاء، لكن ينبغي الحرص على «الظهور الإستراتيجي»، بمعنى انتقاء مناسبات مهمة يمكن خلالها للمرء أن يقدم نفسه للآخرين ويوسع دائرة معارفه.
  6.  استغلال الفرص الغير المتوقعة.
  7. العمل على جعل نفسك قدوة لغيرك.
  8. تسليط الضوء على نقاط القوة الخاصة بك.
  9. لابد أن تضع المرأة العاملة، البيت والأسرة في الألولوية ثم العمل بشرط أن لا تهمل عملها لأنه أمانة ثانية على عاتقها أضافتها هي بنفسها عن رغبة منها.
  10.  لا تضعى نفسك فى دائرة التضحية دون مقابل حتى لا تسأمين من ذلك الدور وتبدأ رحلتك فى المطالبة بحقوقك ومن هنا تتولد المشاكل.
  11. احتفظى بشخصيتك وضعى حدودا فى التعامل معكِ لا يتخطاها زوجك سواء فى المزاح أو الجد حتى لا تشعري بالإهانة مما ينعكس سلبًا على تعاملك معه.
  12. يمكن للمرأة العاملة تخصيص يومين في الأسبوع للقيام بالأعمال المنزلية حيث يمكنها الطهي لثلاثة أيام مثلا فى يوم واحد ونفس الأمر بالنسبة للغسيل أو تنظيف البيت.
  13. حاولى تقسيم المهام بينك وبين زوجك ولا تتركي الأمور دون تنظيم، حتى لا تزيد الأعباء عليك أو عليه.
تحميل المزيد في أسرتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

أريد تعزيز ثقافة التطوع لدى أطفالي في رمضان…فماذا أفعل؟

إليك سيدتي بعض الطرق لتعزيز ثقافة التطوع لدى أطفالي في رمضان: • القيام بوضع لافته في غرفة …