بدأ العد العكسي لأول عملية زرع رأس بشري في العالم

0
0
384

ينتظر العالم بأسره نهاية السنة الجارية لمعرفة ما ستسفر عنه أول عملية جراحية لزراعة رأس بشري، حيث سيتم زرع رأس “فاليري سبيريدونوف”، وهو شاب روسي متخصص في برمجة الكمبيوتر، ويبلغ 32 عاما من العمر في جسد آخر في هذه العملية الفريدة والمعقدة.

ونقل موقع “Science Times”  توقعات الطبيب الإيطالي  المتخصص في الجراحة، الذي كشف بدوره أنه جد متفاءل لنجاح هذه العملية بنسبة  90%، كما أشار أن هذه العملية الصعبة ستتطلب تدخل حوالي 80 جراح، كما ستكلف  10 ملايين دولار.

وكشف نفس الطبيب أن العملية  ستتم بقطع رأس المتطوع وسحب نخاعه الشوكي وزرعهما في جسد توفى حديثا، ليجري فيما بعد تحفيزهما فيه بواسطة نبضات كهربائية بعد شهر من الغيبوبة.

يشار إلى أن المتطوع الذي فضل إجراء العملية مقعد وهو مصاب منذ صغره بضمور مزمن في العضلات. وحسب تصريحات الأطباء فإن المرضى المصابون بنفس حالة فاليري لا يمكنهم العيش أكثر من 20 عاما، إلا أن سبيريدونوف تمكن من المقاومة وتجاوز عمره الثلاثين عاما، لكن حالته الصحية تسوء عاما بعد آخر، وهو مصر على المخاطرة بإجراء هذه العملية المعقدة والفريدة التي ستتواصل، بحسب تقديرات الأطباء، نحو 36 ساعة آملا الحصول على فرصة للتعافي.

  • 5 Paragraph Essay Writing Guide

    Choices need to be made about which and how many points to be coated. If you are actually …
  • Pay For Essay Author On-line From $12

    You hold suspending troublesome paperwork till it’s too late and finally show up at clas…
  • Essay Topics Era Tool

    Plus, each time you incorporate a quote, its significance ought to be defined. In-text cit…
تحميل المزيد في مشاهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

5 Paragraph Essay Writing Guide

Choices need to be made about which and how many points to be coated. If you are actually …