بالصور..افكار رائعة و حيل ذكية لتوسيع الحمامات الضيقة

0
0
421

الحمامات الصغيرة في البيت من أكثر الأمور التي قد تسبب الضيق للسيدات عند تأثيث ديكورها فالحمامات الواسعة يظهر جمالها وفخامتها , لكن الحمامات الصغيرة يجب استعمال بعض الحيل و الأفكار لتعطي مساحة جيدة للحمام الضيق و توحي أيضا باتساع مساحته. لذا، تقترح مجلة زهرة المغرب بعض الأفكار و النصائح لهذا الغرض.

الإضاءة

أهم شيء يوحي بكبر المساحة هي الإضاءة لذا  احرص على وجود إضاءة كافية، علوية و جدارية، و يمكن استخدام المصابيح العالية القدرة للحصول على أكبر قدر من الضوء. و هذا مهم جداً خصوصاً في الحمامات الرئيسية حيث يستخدم الحمام في وضع المكياج و تنظيف البشرة و ما إليه.

لون الطلاء

لون الطلاء أيضا مهم إذ يجب أن يكون لونا فاتحا و منعشا مثل الأبيض، الروز، الأرزق السماوي والأصفر الفاتح، لأن الألوان الداكنة تجعل مساحة الحمام تبدو أضيق و احرصي على تحاشي الخطوط المنحنية و تجنب النقوش التي لا تساعد في تكبير المساحة، بل بالعكس تزيد من ضيق المساحة.

الاستعانة بالمرايا

تتميز المرايا بأنها عاكسة للضوء وترسم أبعادا أعمق للمكان، مما يجعلها سحرية في جعل حمامك يبدو بمساحة أكبر مما هو عليه بالفعل. لذا احرصي على اختيار مرآة عريضة لحمامك لوضعها فوق الحوض أو طولية لوضعها في أحد جوانب الحائط.

استخدام الأرفف و استغلال المساحات للتخزين

لاستغلال مساحة الحمام بشكل جيد و جميل، بدلا من عمل دولاب أو خزانة كاملة لجمع أغراض الحمام فيها، حاولي استغلال المساحات غير المستخدمة وعمل أرفف متوازية بها وترتيب الأغراض عليها بشكل فني وجذاب.

الأكسسوارات

الأكسسوارات مهمة في الحمام لكن لا يجب الإكثار منها في الحمامات الضيقة بحيث يجب و ضع المهم فقط و بنقوش بسيطة ، كما يجب تجنب الديكورات العالية للأنها تضيق أكثر.

استعمال زجاج شفاف لحوض الاستحمام و ستائر فاتحة

اختاري زجاج شفاف لباب حوض الاستحمام، و في حالة استخدام فقط ستائر، فيفضل أن تكون بألوان فاتحة و يسهل تركها مفتوحة في الأوقات التي لا يستعمل فيها حوض الحمام.

تحميل المزيد في ديكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

طريقة تحضير مُنظف زجاج منزلي بمواد طبيعية بسيطة

تُعتبر منظفات الزجاج من أكثر المنتجات التي تحرص المرأة على اقتناءها للمنزل، لأنها ضرورية ل…