تعرفي على فوائد الجوز‎ الهائلة للصحة و الجمال

0
0
90

يعتبر الجوز أو ما يُعرف ب”الكركاع” من المُكسرات المُهمّة للإنسان فهيَّ تُضاف للطعام و الحلويات بكثرة،  فعدا عن طعمها اللذيذ فإنَّ لها فوائد متعددّة و ذلك لما تحتويه من مواد مُهمّة و أساسيّة لجسم الإنسان و صحته و جماله، مجلة زهرة المغرب تعرفك سيدتي على بعض منها.

محتويات الجوز:

البروتينات

الألياف

المعادن كالزنك و الكالسيوم و الفسفور المغنيسيوم و المنغنيز و الحديد

الفيتامينات مثل ب1 و ب2 و ب3 و ب5 و ب7 و ب12 بالإضافة إالى فيتامين ج أو سي و فيتامين د ، أ ، ه و غيرها

الكربوهيدرات

الدهون بنوعيها المُشبعة و الغير مُشبعة و هو غني بالأوميجا 3

فوائد الجوز للصحة و الجمال:

. 1.  للذاكرة :

يُساعد الجوز على تنشيط و تقويَّة الذاكرة و الجهاز العصبي و ذلك لإحتوائه على مادّة الأوميجا 3 و هي ضرورية جداً للدّماغ و تنشيط الذاكرة ، و لذلك يمكن استخدامها للوقاية من أمراض ضُعف الذاكرة و النّسيان كالزهايمر و الأمراض العصبية كالباركنسون . و هو مفيد للكبار و الصغار .

2. . للمزاج و النّوم :

فهو يقوم بتحسين المزاج و الوقاية من الإكتئاب ، و التخلّص من التوتّر و القلق و التّعب و الإرهاق و الأرق و ذلك لاحتواءه على الأوميجا 3 و مجموعة من فيتامينات ( ب).

3. . للبشرة و الجلد :

فهو يساعد على تجديد الخلايا و بناء الأنسجة للبشرة فهو يحتوي على مضادّات الأكسدة و أهمّها فيتامين ( ه ) كما أنَّه يحتوي على الأوميجا 3 ، و ذلك يحافظ على مرونة خلايا البشرة فيحميها من الشيخوخة و من الأضرار النّاتجة عن أشعّة الشّمس الضارّة منها ، كما أنَّها تحافظ على نضارة البشرة حيث أنَّها تنشّط الدّورة الدّموية و بالتالي فإنّ كميّة أكبر من الأوكسجين و الفيتامينات و الغذاء تصل إلى البشرة عن طريق الدم فتنتعش البشرة و تبدو أكثر نضارة و حيوية .

تحميل المزيد في الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!

  هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!       …