المغنيزيوم أحد أهم المعادن في الجسم

0
0
126

المغنيزيوم

إن كنت تشكين من الشعور المُستمر بالتعب واضطرابات النوم وقلة التركيز والصداع – سيما النصفي منه -، وبرودة الأطراف، وعدم انتظام ضربات القلب، والاكتئاب والتوتر، فقد تكون هذه المؤشرات دليلا على نقص المغنيزيوم عن المُعدل المطلوب يومياً.

فالمغنيزيوم أحد المعادن الستة الأساسية التي تشكل 99% من المحتوى المعدني للجسم، يساعد على بناء العظام وتمكين الأعصاب من تأدية وظيفتها، وهو ضروري لإنتاج الطاقة من الغذاء وحرق الدهون، ناهيك عن صحة الأسنان.

فبلا المغنيزيوم، لا يمكن للطاقة أن تُنتج أو تُستخدم في الخلايا، ولا يمكن للعضلات أن تسترخي، ولا يمكن تصنيع الهرمونات اللازمة للمساعدة في السيطرة على وظائف الجسم الحيوية.

لا ينتج الجسم المغنيزيوم بنفسه، لكن العنصر الهام يتوافر ببعض الأغذية، ويحتاج الشخص البالغ من 350 إلى 400 ملغم منه يومياً.أما الأطفال فهم بحاجة لنسبة أكبر كونهم في مرحلة النمو، إلا ان المرأة الحامل هي الأكثر حاجة له للوقاية من التسمم الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، ولتفادي زيادة الشعور بالإعياء والغثيان.

ومن الأغذية التى توفر لنا المغنيزيوم، هناك المكسرات وأهمها:الكاجو، يليه الفول السوداني والبندق واللوز، مع التنبيه على مُتَّبعي الريجيم تحديداً، بعدم الإفراط في تناولها، لأنها غنية جداً بالدهون.

ومن أكثر الفواكه الغنية به،نجد الموز ، فكل 100غم من الموز تمد الجسم بنحو 27 ملغم. كذلك الأمر بالنسبة للأناناس والكيوي والفراولة والشوكولاتة المُرة، والبروكولي والسبانخ.

يمتص المغنيزيوم العديد من العناصر الغذائية في الجسم مثل الكالسيوم والنحاس والزنك والبوتاسيوم وفيتامين “د”، كما يلعب دوراً هاماً في تنظيم المواد المُغذية الأخرى في الجسم، ويؤدي نقصه إلى قصور في العضلات والأعصاب، وضعف الجهاز المناعي.

لذا أصبح المغنيزيوم بمثابة الدواء الرئيسي للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي والربو والسكري ويمثل قيمة علاجية في علاج الآلام المزمنة واضطرابات النوم.

تحميل المزيد في الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!

  هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!       …