كيف تحمي نفسكِ من ضربات الشمس؟

0
0
121

مع قدوم فصل الصيف تكثر العطلات الشاطئية للاستمتاع بأجواء المرح والانطلاق. وباتباع بعض التدابير لوقاية البشرة والشعر يمكن الاستمتاع بأشعة الشمس وتجنب أضرارها المحتملة مثل ضربات الشمس.

ولحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، تنصح مجلة “هبة .ما” زوارها باستعمال كريم واق من الشمس بمُعامل حماية يتراوح من 30 إلى 50 وفقاً لنوع البشرة.

وكذلك لكي تحمي نفسك وأسرتك من مخاطر التعرض لهذه الحرارة الشديدة، لابد من عدم الخروج في هذا الطقس الحار إلا للضرورة، وخاصة للمسنين والأطفال، وفي حالة الخروج لابد من المشي في أماكن الظل، وعدم التعرض لآشعة الشمس المباشرة، ولبس قبعة على الرأس.

لابد أيضاً من شرب كميات مناسبة من المياه والعصائر الطبيعية، والبعد عن المشروبات المنبهة والشاي، الذي يفقد الجسم كميات كبيرة من المياة والأملاح الضرورية للحفاظ على حيوية الجسم وقت الحر الشديد.

كما ينصح بإسدال الستائر في المنزل لمنع دخول آشعة الشمس نهاراً، وفتح النوافذ ليلاً للحصول على تهوية جيدة، ومن الأفضل عدم التعرض لبرودة التكييف الشديدة، خاصة بالنسبة للأطفال، والتعرض للحراة الشديدة، للوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

وفي حال ظهور أي أعراض لضربة الشمس، أو نقص الأملاح الضرورية، والجفاف خاصة في الأطفال، وحدوث صداع شديد في الرأس، أو قيء،يجب عليكِ زيارة الطبيب فورا.

الجدير بالذكر أن المملكة ستشهد ارتفاع ملحوظا في درجة الحرارة والتي ستستمر إلى غاية نهاية الأسبوع.

تحميل المزيد في الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!

  هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!       …