كيفية التخلص من ترهل البطن بعد الولادة

0
0
168

احرصي على ارضاع طفلك طبيعيا لكي يقوم جسدك بتحويل الشحوم الزائدة التي كسبتها اثناء الحمل الى حليب يستفيد منه الطفل.
تحركي من فراش الولادة بعد مرور 5 – 7 أيام على الولادة و حاولي أن تريحي نفسك بشكل معقول و أن لا تقضي يومك في السرير.
ابدأي بالتمارين الهوائية بشكل بسيط بعد توقف النزف بيومين و قومي بزيادة دقائق التمرين بنسبة 10 دقائق كل اسبوعين في الأشهر الستة الأولى بعد الولادة
تشتمل التمارين الهوائية الجيدة التي تعطي نتائج ممتازة في شد البطن على السباحة, الرقص و المشي السريع.
يجب أن تبدأ التمارين بشكل بسيط جدا بعد توقف النزف ( 10 دقائق مشي بطيء مثلا كل 6 ساعات في الاسبوعين الأولين بعد توقف النزف )
لا يجب أن يكون أي من التمارين التي ستقومين بها مؤلما, و في حال حدث لديك ألم في أي منطقة من جسمك نتيجة المشي أو السباحة أو الرقص قومي باستشارة طبيبك الخاص.
تأكدي من قيامك بالتمارين التي تقوي أرضية الحوض و أهمها تمارين كيغل لتقوية أرضية الحوض.
في حال كان الاتصال الجنسي مع زوجك مؤلما بعد مرور 3 – 4 أسابيع على الولادة قومي باستشارة طبيبك أو طبيبتك الخاصين.
بالنسبة لعلامات التمدد ( الخطوط البيضاء ) التي تنتشر على البطن بعد الولادة, ستخف من تلقاء نفسها بعد 8 اسابيع من بدئك للتمرين و لكنها لن تختفي نهائيا, و بالامكان استعمال الكريمات المضادة للندبات للتخفيف من ظهورها.
اشربي كفايتك من الماء و احرصي على تناول نوع خضار و نوع فاكهة كل يوم 3 – 4 مرات على الأقل.
ابدأي بتمرين شد عضلات البطن بعد اسبوعين من الولادة مالم يكن هذا مؤلما لك, و استعيني بزوجك ليساعدك في القيام بالتمرين أولا و من ثم قومي به لوحدك. و ابدأي بـ 10 رفعات مرتين كل يوم و قومي بزيادة رفعة كل اسبوع. و في الفيديو المرفق بعض التمارين التي ستساعدك على شد البطن.

 

تحميل المزيد في أسرتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

أريد تعزيز ثقافة التطوع لدى أطفالي في رمضان…فماذا أفعل؟

إليك سيدتي بعض الطرق لتعزيز ثقافة التطوع لدى أطفالي في رمضان: • القيام بوضع لافته في غرفة …