نصائح لترتيب مائدة العشاء بشكل جميل وراقي

0
0
103

نصائح لترتيب مائدة العشاء بشكل جميل وراقي

نصائح لترتيب مائدة العشاء بشكل جميل وراقي

إن الطعام مهم جداً لكل الكائنات سواء كان إنسان أو حيوان أو نبات فالغذاء هو العامل الرئيسي الذي يساعد هذه الكائنات على النمو بشكل طبيعي وخاصة الإنسان أكثرهم حاجه للطعام حتى يتمكن من ممارسة وظائفه الحيوية بشكل طبيعي وكلما قدم الطعام بشكل جيد كلما كان إقبال الإنسان عليه بشكل أفضل.

 

ولذا نقدم لكِ في هذا المقال الطرق الصحيحة لترتيب سفرة العشاء بشكل جميل.
ترتيب السفرة:

كثير من النساء يجتهدن لكي تظهر السفرة بشكل جميل ويقدموا أشهي الأطعمة عليها ولكن جمال السفرة لا يكون بتعدد الأصناف عليها فقط ولكنه يحتاج إتباع أساليب سليمه والإتيكيت الواجب مراعاته فلا نزيد من القطع المستخدمة على السفرة ولا ننقص من الأدوات اللازم وجودها على السفرة.
أهم أساسيات السفرة:

هناك عدة أدوات يجب أن تكون موجودة على السفرة حتى تظهر بشكل جيد ويجد الشخص كل ما يحتاجه أمامه مثل المناديل الخاصة بالسفرة وأدوات السلطة وشوكة العشاء وشوكه خاصه بالحلويات وطبق منفرد به خبز وزبده وسكين العشاء والطبق الأساسي للوجبة ومعلقه للشوربة المقدمة قبل الطبق الأساسي ومعلقه للشاي وكأس ماء وكأس عصير وكوب الشاي أو القهوة لمن يفضل تناولها بدلاً من العصير.
طريقه ترتيب السفرة بشكل سليم:

يجب أن يوضع أولاً مفرش للسفرة و أن لا تزيد جوانبه عن 30 سم , عند وضع المعالق و الشوك و السكاكين يجب أن لا نبعدها كثيراً عن حافة السفره,توضع السكين علي يمين الطبق و الشوكة علي يساره و توضع المعالق أيضاً حسب الأصناف المقدمة بجانب السكين علي اليمين.

يوضع الطبق المقدم به الخبز و الزبدة بجانب الشوكة علي اليسار و يوضع كأس الماء علي يمين الشخص الذي سيتناول الطعام و يكون قريب منه , خلة الأسنان هي الصديقة المفضلة لمتناولي الطعام لذلك يجب وجودها علي السفرة.

يجب ترتيب الخضروات علي السفرة بشكل جميل و مرتب كتقطيع قطع طما الشرى مع باقي الخضروات و ترتيبها علي شكل فني مميز كالوردة فهي تعطي مظهر جذاب للسفرة.
أساسيات ترتيب وتزيين السفرة:

 

ان شكل الطبق مهم جداً في ترتيب السفرة فإذا كان الطعام بشكل طولي قدميه في طبق مستدير وإذا بكان بشكل دائري قدميه في طبق مربع أو مستطيل، مراعاة التنظيم بين الطعام وما يحتاجه للتزين فمثلاً الليمون يوضع مع السمك وشرائح البصل توضع مع المشويات.

 

يجب تقديم الطعام قبل تناوله مباشرة حتى يظل ساخناً، الاعداد الفردية تكون أكثر جاذبيه من الزوجية فمثلاً ضعي 5 قطع من الكفتة بدلاً من 6 وهكذا، وضع الشوربة أولاً قبل الطعام الأساسي وتزينها مثل شوربة الطماطم يمكن تزينها بورق النعناع أو البقدونس.

تحميل المزيد في ديكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

طريقة تحضير مُنظف زجاج منزلي بمواد طبيعية بسيطة

تُعتبر منظفات الزجاج من أكثر المنتجات التي تحرص المرأة على اقتناءها للمنزل، لأنها ضرورية ل…