أضيفي لمسة رمضانية على ديكور منزلك بهذه الخطوات

0
0
98

أضيفي لمسة رمضانية على ديكور منزلك بهذه الخطوات

يعتبر شهر رمضان شهرا مقدسا لكافة المسلمين حول العالم، إذ له طقوسه الخاصة واستعداداته الروحية والمادية، إذ تقوم أغلب النساء ببعض الاستعدادات لاستقبال هذا الشهر من اقتناء المواد الازمة لتحضير بعض الحلويات إلى ترتيب المنزل وما إلى ذلك.

لكي تضيفي نفسا جديدا لمنزلك ولتكتمل تحضيراتك استعدادا لاستقبال الشهر الكريم، يقترح عليك موقع “إليك” إضافة بعض اللمسات على ديكور منزلك لتستشعري أنت وأسرتك بنفحات رمضان الكريم، ويصبح منزلك أكثر بهجة وسرور.

– أول شيء المطبخ: قومي بإحضار الأواني والمستلزمات التي ستحتاجينها في رمضان قبل قدومه، لكي لا تجدي نفسك في ورطة إذا قمت بدعوة الضيوف للإفطار معك، إلى جانب بعض الإكسسوارات الرمضانية كالصواني المزخرفة والتي تستخدم في تقديم المشروبات والأطعمة الرمضانية.

-غرفة الجلوس: تعتبر هذه الغرفة لدى أغلب المغاربة مخصصة للاجتماع على الأكل، لدى يجب عليك أو تولي لها اهتماما كبيرا، أضيفي بعض اللوحات القرآنية وعلقها على جدران الغرفة، اقتني بعض المزهريات المنقوشة بحروف عربية،  ضعي مبخرة تفوح منها الروائح العطرية المميزة كرائحة العود .

-الصالة: تخصص هذه الغرفة للضيوف، كما هو معروف أن شهر رمضان هو شهر العزائم قومي بتغيير لون أفرشة الصالة واستعملي هذه الألوان التي ستحسسك بصفاء الروح  كاللون الأزرق بدرجاته والذهبي والأخضر والأحمر والوردي، أضيفي بعض الشموع للديكور ليمنحك دفئا وهدوء أكثر.

-الإضاءة: بالنسبة للإضاءة يمكنك استعمال الأباجورات الفضية أو الذهبية لإضفاء نوع خاصة على إضاءة منزلك في رمضان، بحيث يكون جو المنزل أكثر روحانية وسلام.

-السجادات “الزرابي”: يمكنك الاحتفاظ بسجادتك الحالية، يكفي أن تقومي باستخدام عطر مركز خاص للسجادات لإضافة رائحة طيبة تزيد منزلك رونقا وجمالا.

تحميل المزيد في ديكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

طريقة تحضير مُنظف زجاج منزلي بمواد طبيعية بسيطة

تُعتبر منظفات الزجاج من أكثر المنتجات التي تحرص المرأة على اقتناءها للمنزل، لأنها ضرورية ل…