5 فوائد صحية للأناناس لن تتوقعيها

0
0
85

يعد الأناناس أحد أكثر الفاكهة استخداما حول العالم فهو يستخدم في الطهي وتزيين الحلوى وفي بعض العلاجات المنزلية إلى جانب تناوله كأحد أنواع الفاكهة شرائح او عصير.

إليك أهم الفوائد الصحية للأناناس:

1- يمنع السعال ونزلات البرد ويساعد في علاجها فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة والذي يقوم بتعزيز المناعة، وتناوله في حالات البرد والسعال إلى جانب الأدوية يزيد من فاعليتها.

2- يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن فهو يعد مصدر هائل للفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور وفيتامين أ وفيتامين سي.

3- مقوي للعظام فهويحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمنجنيز والكالسيوم الذي يعمل على بناء العظام والعضلات وتقويتها، تناولي كوبا من عصير الأناناس للحصول علىحاجة الجسم اليومية من المنجنيز.

4- يمنحك لثة قوية فالحفاظ على اللثة صحية يساعدك في الحصول على أسنان صحية، فالللثة الغير صحية قد تتعرضك لنزيف اللثة مرات عديدة وتجعلها أكثر عرضة للالتهاب والتعرض للفيروسات كما انها في حالات متقدمة قد تعرض أسنانك للسقوط.

5- يقوم الأناناس بتحسين عملية الهضم من خلال الألياف الغذائية والمعادن التي يحتوي عليها والتي تضمن لك عمل الجهاز الهضمي بكفاءة أكبر، وينصح بتناوله مع الميات الغذائية فهو يساعد على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة ويزيد من حرق الدهون ويضمن عدم تخزينها بالجسم.

تحميل المزيد في الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!

  هذه هي اول اعراض السرطان…لاتجهليها أبدا!       …