وصفات للتخلص من اسمرار الركبة والكوع

0
0
77

بعد دخول فصل الربيع ومع ارتفاع درجات الحرارة نتخلص يوما بعد أخر من طبقات الملابس الزائدة التي كنا نرتديها الشهور العدة الماضية بل أصبحنا نتجه أيضا لارتداء النصف كم والتنورات القصيرة. قد تبتعد الكثير من الفتيات حيال هذه الملابس بسبب معاناتهن من اسمرار الكوع أو الركبة لذلك يشعرن بالحرج إذا أردن ارتداء ملابس تكشف هذه المناطق. ولذلك أتيت لكم اليوم بالعديد من الوصفات المنزلية التي تعمل على تفتيح وترطيب الكوع والركبة وتتخلص من اسمرارهما.

قناع الليمون والعسل:

يعتبر الليمون عنصر هام جدا لتفتيح البشرة بشكل عام ولكن استخدامه المتكرر دون ترطيب قد يتسبب في جفاف البشرة وزيادة الاسمرار بدلا من التخلص منه لذا يفضل استخدامه مع العسل الذي يعد مرطب طبيعي للبشرة.

امزجي عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وضعيه على الكوع والركبة. اتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليه بالماء. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع السكر وزيت الزيتون:

هذا القناع هو مقشر طبيعي للجلد الميت المتراكم على الكوع والركبة وهو أحد أسباب اسمرار البشرة في هذه المناطق وعند التخلص من الجلد الميت تسترجع البشرة لونها الطبيعي مرة ثانية.

اصنعي الخليط بحيث يكون مقدار زيت الزيتون مساو لنصف كمية السكر وافركيه بحركات دائرية على المناطق المراد تفتيحها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بغسل السكراب بالماء والصابون وكرري هذه الوصفة مرة أو اثنين على الأكثر اسبوعيا.

قناع الحمص المطحون والليمون:

من مميزات الحمص المطحون (طحين الحمص) أنه ينظف ويقشر البشرة بلطف، أما الليمون فيعمل على تبييض المناطق المصابة كما ذكرنا من قبل.

ضعي كمية بسيطة من الحمص المطحون في وعاء وأضيفي له بضع قطرات من عصير الليمون دون أن يتحول لعجين. بعد ذلك افركيه بلطف على الركبة والكوع ثم اتركيه ليجف قبل أن تشطفيه.

تحميل المزيد في جمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لعلاج تساقط شعرك إليك الحل

عرض موقع “bold sky” الهندي، وصفة سهلة لتغذية الشعر وعلاج مشاكل فروة الرأس، لا تحتاج إلى وق…