زيت الخروع .. عجائب من الطبيعة

0
0
142

نحن هذه الأيام محاصرين بالدعايا للكريمات والعلاجات الباهظة لتحسين صحتنا مع أن المواد و الزيوت الطبيعية قد تعطي نفس النتائج الأفضل لأجسامنا. زيت الخروع من العجائب الطبيعية المفيدة لجسمك كله بداية من رأسك إلى قدميك.

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت أصفر، فاتح يأتي من نبات الخروع، ومنذ قرون عديدة وقدماء المصريين من أوائل الناس الذين استعملوه لفوائده العلاجية.

ما هي فوائد زيت الخروع؟

زيت الخروع له العديد من الفوائد للصحة والجمال وهي كالتالي:

فوائد زيت الخروع: مسكن للألم

زيت الخروع قد يستخدم كمسكن لمرضى الروماتيزم، آلام الظهر، والروماتويد. جربيه بإستخدام قطعة قماش مببلة بزيت الخروع وقومي بوضعها مكان الألم مع بعض الحرارة.

فوائد زيت الخروع: علاج الإمساك

زيت الخروع هو ملين قوي ويستطيع علاج الإمساك. جربيه بتناول ملعقة صغيرة في الصباح كل يوم، وإذا كان الطعم مرا بالنسبة لك قومي بإضافة بعض العصير لتحسين الطعم.

فوائد زيت الخروع: علاج تشققات الكعبين

إذا كانت قدميك تحتاج بعض التدليك، قومي بوضع كمية وفيرة من زيت الخروع على قدميك خصوصا مناطق تشققات الكعبين وارتدي جورب واتركيه طول الليل. قد يحتاج الأمر بضعة ليال حتى تلاحظين الفرق ولكن سيكون الفرق واضحا.

فوائد زيت الخروع: إطالة الشعر

إذا كنت تريدين تكثيف شعرك، حواجبك، أو رموشك فستحبين استخدام زيت الخروع. قومي بتدليك المنطقة بقليل من زيت الخروع ما يقرب من ست دقائق يومياً لزيادة نمو الشعر. ولكن إذا كنت تستخدمينه لرموشك، توخي الحذر لكي لا يدخل إلى عينيك. زيت الخروع أيضا يعالج تقصف أطراف الشعر ويعطيه لمعة صحية.

فوائد زيت الخروع: يعالج علامات تمدد الجلد والندبات

العديد من الأمهات يعانين من علامات تمدد في منطقة البطن بعد الولادة. والبعض يعانون من الندبات التي لا تذهب أبدا. يمكن تدليك الأماكن المصابة بزيت الخروع بانتظام مما يحفز نمو الجلد الصحي ويقلل من علامات التمدد والندبات مع الوقت وتصبح أقل ظهورا.

أيضا يعرف زيت الخروع بفوائده للبشرة حيث يقلل من التجاعيد وحروق الشمس وكذلك يعالج الأظافر الهشة.

فوائد زيت الخروع: مقوي للمناعة

بالإضافة إلى فوائده العديدة، فإن زيت الخروع يعتبر محفز قوي للمناعة ولذلك فإنه علاج منزلي للعديد من الأمراض مثل التصلب المتعدد، مرض باركنسون، الشلل الدماغي والعديد من الأمراض الأخرى.

تحميل المزيد في صحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

تُعانين من صداع الصّيام .. إليك أبرز الخطوات للتغلب عليه!

الصداع من أكثر الأعراض المزعجة التي تظهر لدى العديد من الأشخاص خلال فترة الصيام، وتزداد حد…